هكذا تتعاملين مع الشخصية المستفزة

الشخصيات المستفزة والوقحة تصادفنا في حياتنا بشكل دائم لذلك فإن التهرّب من هؤلاء الأشخاص لن يكون مجديًا أبدًا. لذلك فإن إيجاد الطريقة المناسبة للتعامل معهم سيكون الحل الأنسبل للتخلّص من إزعاجهم لنا بطريقة ديبلوماسية. وانطلاقًا من هنا، سنطلعك على بعض النصائح الإتيكيتية للتعامل مع الشخصية الوقحة والمستفزة

في البداية وقبل الغوص في التفاصيل، يجب أن تعلم أن هذه الخطوات الذكية في التعامل مع الشخصية المستفزة ستحول دون شعورك بالإهانة والإحراج والطرق التالية هي أفضل السبل للرد على السخرية من دون الوقوع في مشكلات أنت بغنى عنه.

أولًا تجاهل الإهانة لأن الصمت يعتبر تصريحًا واضحًا للآخرين بأنهم قد تجاوزوا حدودهم.

خذي نفسًا عميقًا ليساعدك على التماسك والتفكير جيدًا قبل الإسترسال في أي ردّة فعل غاضبة، ثم انظر في عيني الشخص الذي أساء إليك وابتسم إذا استطعت لأن ذلك أكثر فاعلية في تغيير موازين القوى بينك وبينه.
قول له بعدها "شكرًا"، فهذه الإجابة ستذكر من أهانك بقواعد الأدب والذوق في التعامل مع الآخرين، فضلًا عن أنك سترضى عن نفسك لأنك لم ترّد بالأسلوب الوقح الذي استخدمه هو.

اسأله عن السبب الذي دفعه للتصرف بهذه الطريقة وستريه يحتار في الرد عندما يضطر لمواجهتك.
وأخيرًا، بعد مناقشة من أهانك، أتركه ولا تكمل الحديث معه أو ركّز انتباهك على شخص آخر واعلم جيدًا سيدي أنّ قوة المرء في كتم الغيظ وضبط النفس وليست في الرد بالمثل!