مؤسسة التنمية تنظم جلسة توعوية في مجال الدعم النفسي الفردي للنازحات بعدن لشهر يونيو

نظمت  مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري في مركز التدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة جلسة توعوية حول الدعم النفسي الفردي حيث شاركت (40)مشاركة من نازحات في منطقة البساتين التي تعرضت للقصف المدفعي و الصواريخ ، وخسروا مساكنهم و البعض افتقدوا ذويهم.

حيث هدفت الجلسة إلى رفع وعي  المشاركات حول استراتيجيات واضحة في كيفية التغلب وكيفية التأقلم مع الضغوط النفسية والتعايش معها باستخدام الأسلوب الصحيح لإدارة التحديات و الظروف الصعبة التي يواجهونها مع محاولة تذليلها للاستمرار في الحياة باستقرار وهدوء نفسي إلى حد ما.

تحدثت  شفيقة نعمان اختصاصية نفسانية عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة وهي تقديم الجلسات التوجيهية والإرشادية للأسرة من جانب نفسي واسري.. مشيرة إلى أن فريق عمل المؤسسة لديه خط ساخن مجاني الرقم هو (136).

وأشارت إلى أن بعض النازحات تظهر عليهن أعراض القلق النفسي عدم الشعور بالارتياح والتوتر العصبي والآلام في المفاصل أعلى وأسفل الظهر ومشاكل في الهضم و أيضا اضطراب في النوم والأكل مع كوابيس وأحلام مزعجه و ضعف الذاكرة. . مشيرة إلى أن الاكتئاب سببه الحزن الشديد والعزلة وفقدان الطاقةوالشهية مما يؤدي إلى إهمال الذات والشعور بعدم الارتياح في الحياة.