تدشين خدمة الاستشارات النفسية والاجتماعية

ؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تدشن خدمة الاستشارات النفسية والاجتماعية المجانية [18/نوفمبر/2014]

صنعاء ـ سبأنت:

دشنت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري رسميا خدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية والاجتماعية على الرقم المجاني (136) من أي تلفون أرضي في عموم محافظات الجمهورية أو أي نقال من جميع شبكات التلفون المحمول باستثناء شركة أم تي ان التي سيستكمل الربط معها بنهاية الاسبوع الجاري.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبد القدوس حرمل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الخدمة تهدف إلى تقديم الاستشارة الاجتماعية والنفسية للمواطنين في عموم المحافظات مجانا وخصوصا سكان المناطق النائية البعيدة عن مراكز تقديم الخدمات.

وأشار إلى أن أبرز الاستشارات التي تقدمها المؤسسة تركز على المشاكل النفسية والاجتماعية جراء الضغوط الاجتماعية والأسرية والإقتصادية والحياة العامة واليومية.. مبينا أن المؤسسة كلفت أكثر فريق للمناوبة اليومية بواقع 12 ساعة تمتد من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة .

ولفت إلى أن المؤسسة حرصت في تقديم هذه الخدمة على السرية التامة لشخصية المتصل إلى درجة أن الطبيب المعالج لا يعلم برقم المتصل ولا منطقته ولا يسأل عن هويته باعتبار أن كل ما يهم المؤسسة هو تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية للمواطنين عبر التلقون المجاني ومن تستدعي حالته إلى جلسات مع طبيب سيتم نصحه بالتوجه إلى اقرب مركز خدمة متخصصة في النطاق الجغرافي الذي يتواجد فيه.