ندوة توعوية مع مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري

لإدارة العامة للتوعية والإعلام تقيم ندوة توعوية مع مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري 24-3-2016

رام الله - دنيا الوطن

أقامت الإدارة العامة للتوعية والإعلام ندوة توعوية إستهدفت كوادر وقيادات الوزارة بحضور الجهة المعنية مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري حيث تحدث الأستاذ/ رامي اليوسفي - مدير عام التوعية والإعلام عن أهمية إقامة هذا اللقاء والتنسيق لعقد دورات قادمة تستهدف المتطوعيين النفسيين من الوزارة ومن خارجها للنزول إلى كافة الجهات ذات العلاقة ومنها السجون ودور الرعاية لإظهار مفهوم الدعم النفسي كجانب من جوانب حقوق الإنسان.

وفي الندوة ألقى أ.د/ سيف الدين الميري - رئيس قسم الطب النفسي بجامعة صنعاء (استشاري ومعالج نفسي ) محاضرة عن الضغوط النفسية وطرق علاجها وكيف يكون المجتمع داعم للمتعرض للضغط النفسي والأساليب التي تساعد في تخفيف الضغط النفسي على الإنسان كمؤثر و متأثر .

وأكد أهمية الدعم النفسي في هذه المرحله التي تمر بها بلادنا بعتبار أن الضغوط النفسية جائت نتيجة النزاعات والصراعات والتردي الإقتصادي.

كما تحدث الأستاذ/ عبدالقدوس حرمل - أمين عام جمعية المعالجين النفسيين و المدير التنفيدي لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري عن الدور الذي تقوم به المؤسسة وما تسعى إليه مع الوزارة.

الجدير ذكره أن الوزارة ستعمل على إعداد برامج مشتركة مع المؤسسة وغيرها بغرض توفير الدعم النفسي في ظل الظروف الإستثنائية والعادية. المزيد على دنيا الوطن ..