التنمية والإرشاد الأسري تدشن العيادة النفسية المجانية في مستشفى زنجبار

دشن مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومعه مدير مكتب الصحة والسكان زنجبار عبدالقادر باجميل اليوم بمستشفى زنجبار في محافظة أبين العيادة النفسية التي تقيمها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بزنجبار وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وخلال التدشين أكد مدير عام مديرية زنجبار على أهمية ما تقوم به المؤسسة من تدخلات في المجال الصحي وبالتحديد الجانب النفسي، وثمن جهود المؤسسة في تقديم الخدمات الصحية ومعالجة حالات الاكتئاب التي يعاني منها الناس بسبب ضغوط الحياة والحروب والصراعات والمشاكل الأسرية.

حيث ستقدم في العيادة النفسية من قبل فريق الإرشاد النفسي والأسري لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري خدمات إرشادية واستشارات نفسية وعلاجات مجانية لحالات الاكتئاب والقلق والوساوس والمخاوف والضغوطات والمشاكل الأسرية واضطرابات النوم وغيرها من المشاكل النفسية والاجتماعية والأسرية والآثار النفسية والاجتماعية والأسرية الناتجة عن الحروب والصراعات، وكذا الانحرافات السلوكية والمشاكل الزوجية والصعوبات التي تواجه الطلاب خلال الدراسة.

من جانبه رحب عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة زنجبار بفريق المؤسسة من الأطباء النفسيين والمعالجين بوجودهم في مستشفى زنجبار، وأثنى على دورهم الإنساني الذي يقومون به.

وفي تصريح له أكد منسق المخيم علي ناصر الحسني أن الحالات التي تحتاج إلى جلسات مستمرة لاستكمال العلاج سوف تستقبلهم المؤسسة في مقرها الكائن في مدينة عدن الذي يحتوي على مركز إيواء مجهز لحالات النساء.

وأعرب الحسني عن شكره للسلطة المحلية ومكتب الصحة زنجبار على تعاونهم وتسهيل مهمتهم في إنجاح هذا المخيم، وأشار إلى أن ما يقدمونه من خدمات صحية للمواطنين هي واجب على جميع المنظمات وتقدم بالشكر لرئيسة المؤسسة الدكتورة بلقيس محمد جباري على دعمها المتواصل لفريق العمل.

حضر التدشين مديرا الإعلام والأشغال زنجبار محمد صالح عبدالرحمن ونبيل الباهزي ورئيس اللجنة المجتمعية زنجبار فهمي السيد.