نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان يزور مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري

شبانة: يجب نشر وتوثيق تجربة المركز اليمني للإرشاد الأسري على المستوى الإقليمي للاستفادة منها

ديرجيه: الخدمات التي تقدمها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري منظمة بشكل فائق

خاص..

استقبل المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري الأستاذ عبدالقدوس حرمل الأربعاء وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان، خلال زيارته لمقر المؤسسة بصنعاء.

وأطلع حرمل الوفد الأممي برئاسة نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ديرجيه وردوفا ومعه ممثل الصندوق بمنطقة الشروق الأوسط الدكتور لؤي شبانة على الخدمات العلاجية النفسية التي تقدمها المؤسسة في مختلف مرافقها.

واستمع وفد الصندوق الأممي لشرح مفصل على الخدمات العلاجية التي تقدمها المؤسسة والمركز اليمني للإرشاد الأسري.

من جهته وصف نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان ديرجيه وردوفا الخدمات التي تقدمها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بأنها منظمة بشكل فائق لاسيما عيادتي العلاج الجمعي والأطفال.

وقال ديرجيه خلال زيارته التفقدية لمقر المؤسسة الأربعاء بصنعاء في تصريح صحفي له إنه رأى الكثير خلال الزيارة، كالخدمات العلاجية التي تقدم للمرضى الذين يزورون هذا المركز، والذي يحرص الأخير بشكل كبير على سرية وخصوصيات الحالات ومعلوماتهم، بالإضافة إلى الخدمات العلاجية التي تقدم للنساء والرجال وأيضا للأطفال الذين يعانون من اضطرابات نفسية، والتي يتجاهلها العالم، بحسب قوله.

وأوضح نائب المدير التنفيذي أن الاضطرابات الناتجة عن القلق والاكتئاب والعنف، مصدرها الرئيسي الأسرة والعنف الأسري والحرب، بحسب الإحصائيات التي اطلع عليها.

معربا عن شكره للمؤسسة التي تقدم هذه الخدمات في هذه الأوقات العصيبة، بحسب قوله..

من جانبه قال الدكتور لؤي شبانة المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية إنه شعر بأنهم اتخذوا القرار الصائب عندما قاموا بتوجيه الدعم لمثل هذه المراكز.. وقال إن إستراتيجية العمل والنظام في هذا المركز مثال عظيم.. واصفا عمل المؤسسة خلال زيارته لها بـ"الرائع جدا"، داعيا المسئولين إلى توثيق ونشر تجربة هذا المركز على المستوى الإقليمي، معربا عن فخره لاختيار فريق صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن مثل هؤلاء الشركاء للعمل معهم، متمنيا أن تستمر هذه الشراكة بالوتيرة ذاتها.

وفي نهاية الزيارة قام المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري الأستاذ عبدالقدوس حرمل بتكريم الوفد الزائر بالدروع والهدايا التذكارية.