سفيرة هولندا الى اليمن تزور مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري

خلال زيارتها للمؤسسة
سفيرة هولندا في اليمن: منبهرة من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري
خاص..
زارت سفيرة هولندا في اليمن السيدة إرما فان اليوم 23 يناير 2020 مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بصنعاء.
وخلال الزيارة اطلعت فان على الخدمات العلاجية النفسية التي تقدمها المؤسسة.. واستمعت لشرح مفصل عن خدمات العيادات والأقسام بالمؤسسة.
وقالت السفيرة الهولندية في تصريح لموقع المؤسسة: "عليّ أن أقول إنني حقا منبهرة لرؤية ما تعنيه مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري وكادرها بالنسبة للناس من جميع أنحاء اليمن، ولاسيما النساء والأطفال، حقا أنتم متفانون ومحترفون في عملكم وتقدمون خدمة مميزة وفريدة لليمن، أنا فخورة جدا بدعمكم كسفارة هولندية".
السفيرة أوضحت خلال حديثها: "فخورة جدا بأن الدكتورة بلقيس جباري شاركت في المؤتمر الدولي الخاص بالصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي ممثلة لليمن، والذي لم أستطع حضوره لأني لم أكن موجودة في ذلك الوقت".
وقالت: "سمعت الكثير عن مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري، ولكن الآن وبعد أن رأيت المركز بأم عيني، أنا منبهرة أكثر، لأنني استطعت أن أرى كم أنتم متميزون وفريدون في اليمن"..
وأضافت أنها خلال زيارتها لمحافظة الحديدة سمعت قصص صعبة ومأساوية متعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، معتقدة أن الخدمات التي تقدمها المؤسسة مهمة للغاية، كونها خدمات مميزة وفريدة من نوعها، وكذا حزمة خدمات متكاملة تتضمن، العلاج والإحالة والأدوية المجانية وغيرها..
وختمت حديثها بالقول: "لقد جعلت هذه الزيارة يومي جميلا، سأغادر اليوم إلى عمّان ولكني أتمنى أن أعود لزيارتكم".