اختيار الدكتورة بلقيس جباري ضمن أبرز 8 نساء في العالم يعملن بالمجال الإنساني

اختيار الدكتورة بلقيس جباري ضمن أبرز 8 نساء في العالم يعملن بالمجال الإنساني
خاص..
اختارت مجموعة "صناعة أمل أثناء الصراعات" الدكتورة بلقيس محمد جباري مؤسس ورئيس مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري من بين 8 نساء من جميع أنحاء العالم للحديث عنها وعن ما تقوم به في مجال الصحة النفسية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.
وجاء اختيار الدكتورة بلقيس جباري نظير الدور الإنساني البارز الذي تقوم به في مجال الصحة النفسية خلال الحرب والصراع الدائر في اليمن منذ أكثر من سبع سنوات..
وذكرت مجموعة "صناعة أمل أثناء الصراعات" في تقرير نشرته على موقعها تحت عنوان "8 نساء يعملن في المجال الإنساني تحتاج إلى معرفتهن"، أن هؤلاء النساء الثمان عملن على إيجاد حلول للمتضررين من النزاع، بتقديم مساهمات لتغيير مجرى حياة الكثيرين الى الأفضل من خلال المساعده الإنسانيه التى قدمت لهم. وكذلك استخدمن مناصبهن للدعوة إلى زيادة إشراك النساء في المساعدات الإنسانية.
ولفت التقرير إلى أن الدكتورة جباري وفريقها دخلت في شراكة مع MSI اليمن، لتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية في اليمن وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم في هذه الظروف الصعبه التي يعملون فيها وذلك حتى يكونو قادرين على تقدم خدمات الرعايه الصحية بشكل افضل وأكثر جودة.

موضحا أن جزء كبير من عمل الدكتورة جباري يركز على الوقاية.

وكانت السفارة الهولندية في اليمن قد اختارت الدكتورة جباري "سيدة العام" في المناسبة ذاتها العام الماضي..

يذكر أن مجموعة "صناعة أمل أثناء الصراعات" عبارة عن شراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) ووزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) ووزارة الشئون الخارجية الهولندية ومؤسسة Grand Challenge الكندية.