نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في زيارة رسمية لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بعدن

استقبلت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري صباح يوم الخميس بعدن نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة الاستاذ هشام نهرو ، ومدير مكتب الصندوق في عدن الاستاذ جان بول ، ومسؤولة العنف القائم على النوع الاجتماعي الاستاذة مارينا حيدر ، وكان في استقبالهم فريق المركز ممثلا بالدكتور محمد عقلان والاستاذ علي الحسني.

جرى خلال المقابلة مناقشة الجوانب المتصلة بتوطيد التعاون بين المؤسسة والصندوق ، وذلك من خلال معرفة ماتقوم فيه المؤسسة تجاه المرضى النفسيين .

جاءت هذه الزيارة لتقييم المشاريع الممولة لها حكومة صندوق الأمم المتحدة للسكان ، والاطلاع على خدماتها.

كما جرى استعراض أنشطة ومستجدات المؤسسة للعام 2022 و 2023م من قبل الدكتور محمد عقلان والاستاذ علي الحسني.

ورحب رئيس الوفد بكادر المؤسسة مؤكدا أنه سيحظى بكافة أشكال الدعم والتعاون بين الحكومة في سبيل القيام بمهامه في خدمة العلاقة، وايصال الخدمة واستمرارها على المدى البعيد .


وأشاد بالخدمات كما وكيفا وبالتخصصية وآلية نظام سير العمل.

واعدا بأن الصندوق يسير في مسار جعل الدعم مستمرا ...مؤكدا على أن أنشطة التخفيف من آثار العنف القائم على النوع الاجتماعي تعزيز الصحة النفسية والدعم النفسي والأنشطة النوعية النفسية التخصصية نظرا لما تتركه الأزمات والحبوب من آثار ضاره على الفرد والمجتمع.


من جانبه أكد ممثل الوفد ، أنه سيبذل قصارى جهده في سبيل تعزيز العمل المشترك بينهم .

كما وجه التحايا إلى قيادة المؤسسة ممثلة برئيسته الدكتورة بلقيس جباري ، ومتمنيا من اليمن وقف الحرب وعودة النازحين إلى منازلهم والعيش في سلام ، وماتعرضوا له من ظروف قاسية ، ومعاناة شديدة طوال سنوات الماضية ، بما فيه التشرد لبعض الاسر .


وقد عبر ممثلو الوفد عن شكرهم وتقديرهم لطاقم المؤسسة بالجهود الجبارة التي تقوم فيه كمركز متكامل يخدم فيه كل أبناء المجتمع.