مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تختتم سلسلة نزولاتها الطبية الشهرية إلى ذمار للعام 2023.. ورئيسة المؤسسة تعد بالمزيد خلال العام القادم

اختتمت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري الأربعاء 27/ 12/ 2023، سلسلة نزولاتها الطبية الشهرية إلى محافظة ذمار.

وعلى مدار عام كامل، أقامت المؤسسة سلسلة نزولات شهرية لتقديم خدمات الطب النفسي وصرف الأدوية المجانية للأشخاص من ذوي الدخل المحدود من أبناء المحافظة ممن هم بأمس الحاجة لهذا النوع من الخدمات. وقد قام بالنزول نخبة من الأطباء النفسيين من كادر المؤسسة، وعلى رأسهم الدكتور سيف الدين الميري استشاري الطب النفسي.

حيث استفاد من هذه الخدمات الطبية النفسية التي قدمها فريق المؤسسة في النزولات الشهرية الـ14 التي نفذها على مدار عاما كاملا، قرابة (1500) شخصا من النساء والرجال والأطفال.

وفي تصريح لها، قالت الدكتورة بلقيس جباري مؤسس ورئيس مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري إن هذه النزولات الطبية تأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها المؤسسة لتقديم خدمات الصحة النفسية لعدد من المحافظات اليمنية مجانا.

مضيفة أن سلسلة النزولات الطبية الميدانية التي نفذتها المؤسسة إلى محافظة ذمار تخللها إقامة دورة تدريبية تأهيلية متخصصة في الطب النفسي لعدد (6) من الأطباء النفسيين الذين يعملون بمستشفى ذمار العام بذمار.

وأكدت رئيسة المؤسسة أنها ستبذل كل الجهود من أجل استمرار النزولات الطبية الميدانية إلى محافظة ذمار خلال العام القادم، ليكون النزول كل شهرين إن شاء الله، بهدف استكمال متابعة الحالات التي تم استقبالها طوال العام 2023، إلى جانب استهداف حالات جديدة أخرى.

ووجهت الدكتورة جباري، شكرها الجزيل لمحافظ محافظة ذمار الأستاذ محمد البخيتي، مثمنة جهوده الحثيثة وتعاونه الكبير وجملة التسهيلات التي قدمها لفريق النزول الطبي طوال فترة النزولات التي نفذها الفريق على مدار العام، وذلك حرصا منه على إنجاح هذه النزولات الطبية وتذليل كل العقبات التي واجهت الفريق، في سبيل استفادة أكبر عدد ممكن من الحالات المحتاجة لهذا النوع من الخدمات الطبية النفسية المجانية من أبناء المحافظة.

كما أعربت عن عظيم امتنانها للمجلس الأعلى لتنسيق الشئون الإنسانية، على جملة التسهيلات الكبيرة التي قدمها لفريق المؤسسة الطبي خلال فترة النزولات الميدانية التي نفذها طوال عام إلى ذمار، والتي أسهمت تلك التسهيلات بشكل كبير في إنجاح عمل الفريق.

وفي ختام حديثها، وجهت رئيسة المؤسسة شكرها الجزيل للجهة الداعمة والممولة لهذه النزولات، وكذلك لمستشفى السعادة بذمار الذي كان شريكا فاعلا في نجاح عمل النزولات، وأيضا لكل الجهات والأفراد الذين تعاونوا وبذلوا جهودا حثيثة لنجاح العمل.